الخميس , 19 مايو 2022
arfr

دعم المؤسسات

تقديم حلول ذات قيمة مضافة لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال:

 

  1. تشجيع ريادة الأعمال
  2. دعم تطوير المؤسسات
  3. دعم وتحفيز المؤسسات نحو تدويل
  4. دعم المؤسسات في مجال تشكيل الشبكات
  5. تحفيز الإبداع والابتكار

 

تواصل غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية (CCIAM) التزامها تجاه القطاع الخاص من خلال تقديم مجموعة كاملة من الخدمات تمكن من الاستجابة لمبادرات إنشاء وتطوير وتدويل المؤسسات.

وتقوم كذلك بإنشاء وتطوير آليات مخصصة لأصحاب المشاريع والمؤسسات الوطنية وكذلك المستثمرين الأجانب الراغبين في الإقامة في موريتانيا وذلك في مجالات المعلومات والاستشارات والدعم الجماعي والفردي والتواصل.

  • إنشاء المؤسسات

تشجيع أصحاب المشاريع في خطواتهم نحو ريادة الأعمال من خلال تقديم الاستشارات والتكوين وتوفير المعلومات لكي ينجحوا في كل مراحل إنشاء مؤسساتهم.

  • تطوير النشاطات

تتمثل مهمة الغرفة في النهوض بنشاط القطاع الخاص الموريتاني، وتعزيز أدائه وقدرته التنافسية وتطوير مهاراته وضمان استدامته. مساعدة المؤسسات على الصعيد الوطني هي أولويتنا.

  • التدويل

والغرفة هي شريك المؤسسات من أجل نجاحها على الصعيد الدولي. وهي مسؤولة أيضًا عن الترويج للسوق الموريتانية ودعم المستثمرين الأجانب المهتمين بها.

  • المعلومات القانونية والاقتصادية

لتكييف نشاطاتكم واستباق التغييرات بشكل أفضل توفر لكم الغرفة معلومات اقتصادية وقانونية دقيقة وحديثة. وتضع تحت تصرفكم، من خلال مكتبتنا الاقتصادية، مجموعة وثائقية تحتوي على العديد من الكتب والمجلات والتقارير حول الاقتصاد بشكل عام والاقتصاد الموريتاني بشكل خاص بالإضافة إلى جميع اللوائح المعمول بها في مجال أعمالكم.

 

تنشر الغرفة، بالتعاون مع شركاء آخرين العديد من المنشورات الاقتصادية التي تهدف إلى توفير معلومات أساسية من أجل معرفة أفضل بالاقتصاد الموريتاني وحوافز الاستثمار التي توفرها البيئة القانونية والاقتصادية في البلد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.