الخميس , 19 مايو 2022
arfr

المسح الرقمي – القطاع الخاص الموريتاني

السادة قادة المؤسسات الكرام،

استفادت موريتانيا مؤخرًا من مشروع SMART-ECO. وهو مشروع ممول من طرف الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية، يضم شركاء من إسبانيا والبرتغال والرأس الأخضر وموريتانيا والسنغال ويهدف إلى تحسين القدرة التنافسية الرقمية للقطاعات الخاصة في هذه المناطق.

يتم تنسيق مشروع SMART-ECO على المستوى الوطني من طرف غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية (CCIAM) بالشراكة مع وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة.

ومن بين الأنشطة الرائدة في إطار هذا المشروع، إعداد دراسة تشخيصية للاقتصاد الرقمي المحلي في البلدان المعنية.

ويتمثل الهدف العام من هذه الدراسة التشخيصية على مستوى بلدنا في تحليل الوضع الحالي للتحول الرقمي في نواكشوط، من أجل تطوير استراتيجية رقمية محلية للقطاع الخاص.

ونأمل أن تمكن المعلومات التي سيتم جمعها من فهم أفضل لكيفية استخدام المؤسسات المحلية للإنترنت، ومدى تواجدها على شبكة الإنترنت، وحجم مشاركتها في التجارة الإلكترونية، وكذلك كيفية استخدام هذه المؤسسات لبعض تقنيات المعلومات والاتصالات (TIC) ومدى استعانتها بالخدمات المقدمة عبر الإنترنت من طرف الحكومة.

لذلك نرجو منكم أخذ قسط من أوقاتهم الثمينة للإجابة على هذا الاستبيان قبل 30 أبريل 2022 وذلك على الرابط التالي:

https://www.survio.com/survey/d/S3Y/enquetedigitalisationmauritanie

ستعمل إجاباتكم على بناء رؤية حول التكنولوجيا الرقمية واستخدام الإنترنت، مما سيمكن من قياس تأثير التقنيات الرقمية على المؤسسات الموريتانية بشكل أفضل.

 

ونحن بالطبع نعتمد على مساهماتكم لإثراء هذه الدراسة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.