الغرفة تشارك في يوم تحسيسي لعرض الخطة الخماسية لوكالة ترقية الاستثمارات

حضر رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة  السيد احمد باب  ولد اعلي  اليوم الاثنين افتتاح  يوم تحسيسيي  نظمته وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا لعرض الخطة الاستراتيجية للوكالة 2022-2026. كما شاركت مديرة دعم  المؤسسات بالغرفة السيدة فاطمة منت بلعمش في فعاليات اليوم

وتم خلال الحفل استعراض اهم المشاريع المستقبلية  للوكالة والتي تشمل تنفيذ الخطة الاستراتيجية، وبناء بنك مشاريع ومتابعة الاستثمارات، ولقاءات دورية مع القطاع الخاص، كما عرض فيلم وثائقي عن إنجازات الوكالة.

وأوضح معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، السيد أوسمان مامودو كان، في كلمة بالمناسبة أن وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، منذ نشأتها لم تدخر جهدا مع شركائها المحليين والعموميين والخصوصيين الوطنيين، والشركات المدنية والمجتمع الدولي.

وأضاف أن الوكالة تمكنت في وقت قصير من تحفيز ديناميكية جديدة لتشجيع الاستثمار، وذلك بإصدارها 37 شهادة استثمار، أي ما يعادل مبلغ استثمار مصرح به 13.4 مليار أوقية جديدة.

وقال إن مهمة الوكالة تتمثل في دعم الحكومة من أجل تنفيذ استراتيجية تنمية القطاع الخاص وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز الاستثمار المحلي، وتعزيز جذب الاختراعات الأجنبية المباشرة وخلق فرص عمل لائقة والقضاء على الفقر.

وأشار معالي الوزير إلى أن خارطة الطريق التي قدمتها اليوم وكالة ترقية الاستثما رات في موريتانيا جاءت نتيجة تعاون وثيق بين القطاعين العام والخاص، وهو ما يستدعي الحفاظ على هذه العلاقة القوية والضرورية لنجاح تنفيذ هذه الخارطة.

وبدورها أبرزت المديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، السيدة عيشاتا لام، أهمية وضع خطة استراتيجية وخارطة طريق لرسم معالم طريق واضحة تضمن تنفيذ مهام الوكالة، وتلبية توقعات هيئات الوصاية، والقطاع الخاص الوطني والمستثمرين الأجانب.

وثمنت السيدة المديرة العامة مشاركة جميع الفاعلين الرئيسيين في القطاعين العام والخاص في بلورة هذه الاستراتيجية.

وأكدت أهمية التعاضد والتشاور بين الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص، من أجل الوصول لتنفيذ فعال وفعلي لخريطة الطريق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *